Home

Homepage Feature Stories

Issues
HEXATECH VOL2021 ISSUE09

HexaTech is recognized as a global leading STEM (Science, Technology, Engineering, Math, and Medicine) journal and website. HexaTech delivers continuous issues adopting the Continuous Publishing Model (CPM)of high-quality, peer-reviewed research and interactive theoretical and empirical content to educators, researchers, and the global STEM community.

Articles

استخدامات تلاميذ المرحلة الثانوية العامة للتلفزيون الأردني والاشباعات المتحققة منها

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على عادات وأنماط مشاهدة تلاميذ المرحلة الثانوية للتلفزيون الأردني، ومقدار الوقت الذي يمضيه التلاميذ في المشاهدة، ودوافع التعرض لديهم، والإشباعات التي تحققها مشاهد التلفزيون الأردني لهم، ولتحقيق أهداف الدراسة والإجابة عن أسئلتها استخدم الباحث المنهج الوصفي، وقام الباحث بتطوير إستبانة خاصة لجمع البيانات والمعلومات.

اتجاهات العاملين بالقطاع السياحي نحو المعالجة الإعلامية لتحديات التنمية السياحية المستدامة دراسة تطبيقية على إذاعة الإسكندرية

تتناول هذه الدراسة تحديات التنمية السياحية المستدامة في إقليم الإسكندرية، ومعرفة مدى اعتماد العاملين بالقطاع السياحي على الإذاعة كمصدر للمعلومات، وتمثلت أهمية الدراسة في معرفة التحديات التي تواجه خطط التنمية السياحية المستدامة والتعرف على اتجاهات العاملين بالقطاع السياحي (الحكومي والخاص) من أجل زيادة فاعلية الرسالة الإعلامية المقدمة عبر الإذاعة.

إمكانية إطلاق الصواريخ باستخدام محطة الفضاء والأقمار الصناعية

تتناول هذه الورقة البحثية موضوع التوظيف العسكري للأقمار الصناعية منذ سبعة عقود تقريباً، وكانت تقوم بأدوار الإسناد والدعم للقوات المشتركة في مسارح كافة القتال، وبالنظر للكثير من العوامل فقد تغيرت طبيعة هذا التوظيف، فظهرت مشاريع عسكرة الفضاء وتسليحه