Home

Homepage Feature Stories

Issues
HEXATECH VOL2023 ISSUE07

HexaTech is recognized as a global leading STEM (Science, Technology, Engineering, Math, and Medicine) journal and website. HexaTech delivers continuous issues adopting the Continuous Publishing Model (CPM)of high-quality, peer-reviewed research and interactive theoretical and empirical content to educators, researchers, and the global STEM community.

Articles

دراسة تحليلية في تزييف وتدوير أشهر السنة الهجرية على المواسم

السنة القمرية (توقيفية) تتكون من مجموعة وحدات زمنية اصغرها الشهر (12) شهرا. الشهر القمري يتكون من مجموعة وحدات زمنية أصغرها اليوم (29 و 30) يوما، واليوم يتكون من مجموعة وحدات زمنية أصغرها الساعة (24) ساعة. السنة الشمسية (وضعية) وهي وحدة زمن تتكون من 12 شهرا، والشهر يتكون من 31 او 30 او 28 يوما، واليوم وحدة زمن تتكون من 24 ساعة.

دراسة تحليلية في كيفية نقل عرش بلقيس: ما هي التكنولوجيا التي تم بوساطتها نقل العرش؟

تحويل الضوء لمادة: بعد 80 عاماً علماء يكتشفون الطريقة لتحويل الضوء إلى مادة. في يوم واحد وبعد عددٍ من أكواب القهوة وفي مكتب صغير في مختبر بلاكت Blackett في الكلية الملكية، توصل ثلاثة فيزيائيين إلى طريقة بسيطة نسبياً لإثبات فيزيائي لنظرية تم طرحها لأول مرة من قبل العالمين بريت Breit وويلر Wheeler في عام 1934، وهي انتاج المادة من الضوء.

دراسة تحليلية في حقيقة وتضارب أحاديث آخر الزمان: خروج المهدي والدجال وعودة عيسى

(أحداث آخر الزمان) وهو فيلم من أفلام الزمن القديم، من تأليف وانتاج واخراج ابليس. الفيلم من ثلاثة أجزاء (خروج المهدي، خروج المسيح الدجال، ونزول عيسى) ليوقع الناس جميعا مسلمين وغير مسلمين في الفخ واستدراجهم لعبادته وترك عبادة الله عز وجل.